الجمعة، 6 أبريل، 2012

أكثر 16 فكرة ربيعية لتجديد غرفة طفلك



ترغب كل أم، مع حلول فصل الربيع، القيام ببعض التعديلات والتغييرات في غرفة نوم أولادها. هذه الخطوات التي تقدّمها مهندسة الديكور أدريانا حاج كفيلة بتحقيق الأمر، بدون رصد ميزانية كبيرة لهذه الغاية، فلا تتردّدي في اتّباعها: 

1 اختاري مندرجات الأخضر لغرفة نوم الأولاد، لأنّ هذا اللون يساهم في النمو، فيما مندرجات الأزرق تساعد على نوم هانئ. ويمكن استخدام كلّ من هذين اللونين بصورة منفردة في غرفة الإناث أو الذكور. 

2 حاولي طلاء كلّ جدار من جدران هذه الغرفة بلون مختلف، شريطة أن تكون متناسقةً كالأخضر الفاتح والليلكي والزهري للبنات، والأزرق والأبيض والأصفر للصبيان. 

3 إذا رغبت في منح غرفة الطفل فساحة، ولو وهمية، نظراً إلى ضيق مساحتها، قومي بطلاء الجدران بخطوط عمودية بواسطة لونين مختلفين. 

4 إذا كنت حاملاً وترغبين بتحضير غرفة طفلك وإتمام ديكورها بوقت سريع وقبل أن تتأكّدي من جنسه، اختاري اللون الليلكي لأنه يليق بالإناث، كما بالذكور الصغار. 

5 لا تعمدي إلى وضع صور ولوحات لشخصيات كرتونية، لأن طفلك سوف يملّها بعد فترة، بل استبدليها بصور ولوحات للحيوانات ولأنواع من الرياضات... 

6 زيّني غرفة الأطفال بصور لوجوه مبتسمة لأنها تمنحه الطاقة الإيجابية. 

7 ضعي سلّة كبيرة من القش والخيزران داخل غرفة الطفل، فهي تشكّل قطعة "اكسسوار" جميلة، كما يمكن الاستفادة منها لترتيب أغراضه وألعابه في داخلها. 

8 لا تحاولي تزيين الجدران أو الرفوف الموجودة داخل غرفة الطفل بالقطع الثقيلة، لأن سقوطها يمكن أن يتسبّب بأذيته! 


9 إذا كانت ميزانيتك لا تسمح بتغيير طلاء جدران هذه الغرفة، فيمكن إضافة بعض الملصقات والرسوم الملوّنة التي يمكن إيجادها في المكتبات أو في محال بيع ورق الجدران، وذلك على خشب السرير أو الخزانة، بصورة متناسقة. 

10 حاولي تغيير الإنارة، وابحثي عن أشكال جديدة ومبتكرة تضفي أجواء مختلفة على هذه الغرفة. 

11 أضيفي قطعاً صغيرة ملوّنة من السجاد، وخصوصاً ذلك ذا الوبر النافر، فهو جميل ومريح للجلوس عليه أيضاً. 

12 يعتبر تبديل غطاء السرير من بين الأمور البديهية والسهلة الهادفة إلى إضفاء جو جديد في داخل هذه الغرفة.ولكن، إذا كنت لا ترغبين بتغييره، فحاولي وضع قطعة من القماش الملوّن عليه في حال كان لونه موحداً، أمّا إذا كان معرّقاً فاختاري قطعة قماش بلون موحّد. 

13 أضيفي وسادات متعدّدة الألوان، شريطة أن تنتمي إلى ألوان الغرفة. 

14 استبدلي الستائر بأخرى أو أزيلي الطبقة الخارجية السميكة منها واكتفي بتلك الشفافة (الفوال) المضيئة. وتتوافر في الأسواق حالياً، ستائر تتخللها قطع بلاستيكية صغيرة متصلة ببعضها البعض بأشكال مختلفة قد تمنح هذه الغرفة طلّة لافتة. 

15 استعيني بمقعد صغير أو كنبة إضافية في هذه الغرفة، إذا كانت المساحة تسمح بهذا الأمر. 

16 يمكن إضافة مرآة، شريطة ألا يتمّ تثبيتها مقابل السرير مباشرة أو فوقه، تلافياً لئلا تجعل الطفل في حال قلق وتعوقه عن النوم الهانئ. 





LinkWithin

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...
كونى انثي